الخميس، 18 يوليو 2013

مفتاح قلب حواء

عبارات تعشق حواء سماعها


هناك الكثير من العبارات والكلمات التى يكون وقعها مختلف على أذان حواء حيث تسمع حواءهذه العبارات بقلبها ومشاعرها قبل أذنياها والغريب ان هذه العبارات والكلمات التى تطرب أذان وحواس حواء ليس بالضرورى ان يكون قائلها الرجل ولكن حواء تستمتع بسماع هذه العبارات وتعشق سماعها من اى شخص .

على الرغم من ان هذه العبارات من الممكن يرها الرجل عادية للغاية ولا تستدعى كل هذه الفرحة التى تظر على وجه حواء عند سماعها إلا ان هذه العبارات تعنى الكثير لدى حواء وتفهم منها حواء الذكية الكثير من المعانى والمقاصد لا يستطيع احد فهمها سوى بنات جنسها . ففى عالم حواء كل كلمة لها معنى وكل حركة ورائها مغزى وكل تصرف يدل على امر ولذلك تبقى حواء دائما اللغز الذى احتار الجميع فى فك طلاسمه والوصول لحله .

ولذلك دعونا اليوم من خلال موقعنا نحاول التسلل والاقتراب من عالم حواء ونعرف من خلال السطور المقبلة عبر صفحات موقع النادى على اهم العبارات التى تعشق حواء سماعها وما الذى تفهمه حواء من وراء هذه العبارات .

1- انتى ذكية :
لا تجد حواء معنى اخر لعبارة (انتى ذكية) سوى انك امرأة فائقة الجمال واسعة الثقافة حيث ترى حواء ان الذكاء والجمال وجهان لعملة واحدة ويعنى حواء ان تكون ذكية اكثر مما تكون جميلة لأنها تعلم جيدا انها تستطيع من خلال ذكائها ان تظهر كل جمالها ولذلك تطرب أذان حواء كثيرا اذا قال لها احد (انك ذكية) حيث ترى حواء ان الناس عندما يروها امراة ذكية سوف يضعون ثقتهم فيها وسوف تكون حواء محبوبة لديهم بدرجة كبيرة .



2- مارأيك فى ؟ :
لااحد يستطيع وقع عبارة ( مارأيك فى) على حواء حيث ترى حواء انه عندما يسالها احد على رايها فى شئ ما فهذا يدل على ثقة هذا الشخص فيها وكذلك على انها مهمة بالنسبة له اى كان هذا الشخص رجل او امرأة فحواء مهمة بالنسبة له او لها حتى يأخذ رأيها فى أمر ما ولذلك تشعر حواء بقيمتها فى حياة الناس عند سماع عبارة ( مارأيك فى ) وتشعر ان لها اهمية وان رأيها ذا جدوى فى حياة الناس مما يجعل حواء تعشق هذه العبارة .



3- سوف تصبحين ام رائعة :
يالها من كلمة يرقص قلب حواء من السعادة عند سماعها فعبارة ( امك ام رائعة) او (سوف تصبحين ام رائعة) تروى ظمأ غريزة الأمومة الموجودة داخل حواء فمهما كانت حياة حواء تعج بألاشخاص والمشاعر والاشياء المهمة تظل الأمومة والأطفال هم حلم حواء الذى لا تقوى على الأستغناء عنه وتفرح حواء كثيرا عندما تسمع انها سوف تنجح فى هذا الحلم وانها عندما تصبح ام سوف تكون ام رائعة لذلك تعتبر هذه العبارة من اكثر العبارات التى تمس قلب ومشاعر حواء .



4- انا فخور/فخورة بك :
اى كان ناطق هذا العبارة سواء كان رجل او امرأة تظل عبارة ( انا فخور/فحورة بك) من العبارات التى يهتز لها كيان حواء فهى دليل واضح وصريح على نجاح حواء فى حياتها وانها تفعل اشياء فى حياتها تستحق ان يفتخر بها الناس من حولها فحواء تعشق شعور النجاح وتحب ان يشعر من حولها بنجاحها وتعبير الناس عن فخرهم بها يعطى حواء دليل واضح ان الناس يلمسون نجاحها ويقدروه .



5- احبك ... تتزوجنى :
وهنا نخص الرجل فقط بقول هذه العبارة التى تنهار حواس حواء امامها فوقع كلمة ( احبك ... تتزوجينى) من الرجل تقع على حواء وكأنها نسمة عليلة رائعة فى ليالى الصيف الحارة التى لا تستيطع حواء سوى الأستمتاع بهذه النسمة التى جائت لتهون عليها حرارة وصعوبة الحياة فمهما سمعت حواء من عبارات أطراء تظل عبارة ( احبك ... تتزوجينى) لها وقعها الخاص على حواء فهذه العبارة كفيلة بفتح دنيا جديدة وعالم اخر امام حواء لم تكن حواء تعيشه من قبل وطالما حلمت بالعيش فيه .



وبعد ان تعرفنا على اهم العبارات التى تعشقها حواء وتفهم حواء من ورائها الكثير من المعانى تظل العبارات حائرة عن وصف حواء وتظل الأقلام غير قادرة على اعطاء حواء حقها من اعذب الكلمات .

الأربعاء، 10 يوليو 2013

الحب المجنون و الحب العاقل

الحب المجنون و الحب العاقل

هل يصح الحديث عن نوعين من الحب((الحب المجنون))والاخر ((الحب العاقل))؟


لاشك ان كل عاشق يعاني من حاله عاطفيه لا يستطيع التحكم بها واخضاعها لضو ابط العقل.



وفي الادب العاطفي يكثر الحديث عن جنون الحب الذي يجعل العاشق غير مفهوم بالنسبةلغيره,

.

بل انا بعضهم لايستطيع ان يتصور الحياة بعيدا عمن يحب ,واذا حدث وهجره من يحبه فقد يؤدي ذلك الئ دماره الجسدي والنفسي.


لا تخلو حياة معظم الناس من تجارب عاطفية جامحة تتولد عنها انفعالات يصعب السيطرة عليها


وتؤدي الئ تصرفات مستهجنة بحيث تبدو للذين يشاهدونها من الخارج وكانهاافعال جنونية.



ونحن مثل غيرنا معرضون لمثل هذه الاختبارات العاطفيه المتطرفة سواء كنا عاشقين او معشوقين .

نصائح لزواج سعيد وناجح

نصائح لزواج سعيد وناجح

كلا من العريس والعروسة المفعمان بالشباب والحيوية والمقبلان على الزواج يكونان متشوقين ومتلهفين للبهجة والسرور اللذان يجلبهما هذا الزواج ، وذلك خلال الثلاثة أو ستة أشهر القادمة ، ولكن في نفس الوقت يشعران بصعوبة وجدية هذه المهمة وما تحتاجه من جهد وصبر ، ولذلك فإننا نقدم لهما فيما يلي بعض النصائح والإرشادات التي تجعل هذه المهمة أبسط وأسهل والتي تساعد في فهم هذه العلاقة التي قد تبدو للبعض معقدة لتجعلها أجمل وأروع.
البدء في الزواج بنية صادقة وبالتوكل على الله والاستعانة به:

كلا الزوجين عليهما أن يبدأ الزواج بنية صادقة وبالتوكل على الله والاستعانة به لإنجاح هذه العلاقة ، وأن يكون الغرض هو إرضاء لله سبحانه وتعالى وإحياء لسنة نبيه عليه الصلاة والسلام ولإنشاء جيل مسلم يتقي الله ويحي شعائر الإسلام ، لكي ينعم عليهما الله بالحياة السعيدة وينالا رضاه في الدنيا والآخرة.
تذكر بأن شريكك في الزواج هو أيضا أخوك أو أختك في الإسلام:

تذكر أن هذا الشريك هو أخوك أو أختك في الإسلام وله حقوق عليك يجب مراعاتها ولك عليه واجبات يجب أن يؤديها لكي تدوم العشرة وحسن المعاملة ، وأن يعامل شريكه كما يتمنى أن يعامل أخيه أو أخته حفاظا للمودة والمحبة بينهما.
لا تتوقع أشياء غير واقعية

قبل الزواج ، كثيرا من الناس يكونون غير واقعيين في تصورهم للشريك المقبل إلى درجة توقع الكمال فيه وهذا أمر غير واقعي ، فالله هو الكامل وغيره كله ناقص ، فلا تتوقع ولا تتوقعي أن يكون شريكك كاملا بل لديه بعض النواقص والأخطاء كما يوجد لديك أيضا.
التركيز على أفضل ما في الشريك من صفات ومحاسن:

لأنه لا احد لديه جميع أفضل الصفات ، ينبغي التركيز على الصفات الايجابية التي يمتلكها أحد الزوجين. إن التشجيع والثناء ، والإعراب عن الامتنان يؤدي إلى تعزيز هذه الصفات. كما ينبغي بذل محاولة إغفال أو تجاهل الخصائص السلبية للشريك.
اجعل من رفيقك أفضل صديق:

فكر في كيفية أن يكون شريكك هو صديقك المفضل ، وهذا يعني مشاركته الاهتمامات والهوايات والأحلام وكذلك الفشل والإحباط ، كما يعني فهم ما يحب وما لا يحب ومحاولة إرضاءه بأي طريقة ممكنة ، إن الصديق المفضل هو إنسان محل ثقة ويمكن الاعتماد عليه فاجعل شريكك كذلك ، وأن يكون هو الإنسان الذي تتمنى أن تقضي معه كل حياتك.
قضاء أفضل الأوقات معا:

لا يكفي إن يتشاركا الزوجين في تناول الطعام وبعض المهام المملة المشتركة بل ينبغي أن يجدا وقتا أكثر يقضيانه معا لتقوية هذه العلاقة ، كلا الزوجين يكونان مشغولان باهتمامات مختلفة وينسيان أهم شيء وهو حياتهما معا ، إن قضاء بعض الوقت الهادي معا وبعض المحادثات اللطيفة والمشي في الطبيعة الجميلة قد يتيحان الفرصة للتفاهم والتقارب بشكل أكبر ، كما أن مشاركة الهوايات وبعض المشاريع الخاصة يؤدي إلى تقوية العلاقة الزوجية.
الإعراب عن المشاعر:

من المحتمل أن هذا مفهوم غربي بعض الشيء وأن بعض الأشخاص يجدون صعوبة في الوفاء ، ولكن من المهم أن تكون واضحا وصريحاً بخصوص مشاعرك وحريصا على مشاعر الطرف الآخر ، يجب إن تكون قنوات الاتصال بينكما مفتوحة دائما . إن مناقشة الأمور الصغيرة والكبيرة على حد سواء بشكل صريح ومباشر يمنع تفاقم المشكلة ويساعد على حلها. إن الصمت عن المشاكل ومحاولة معالجتها بشكل فردي لا يؤدي إلى حلها غالباً.
الاعتراف بالخطأ وطلب الغفران

كما إننا نسأل الله إن يغفر لنا عندما نخطئ ، فإنه ينبغي لنا أيضا أن تفعل نفس الشيء مع شريكنا ، فالقوي هو الشخص القادر على العفو والغفران عندما يخطي الطرف الآخر . إن طلب العفو من الطرف الآخر والعمل بجد على عدم تكرار الخطأ من الأمور الهامة في تنمية هذه العلاقة ، كما أن عدم بذل جهد كافي لن يكون في مصلحة الطرفين.
لا داعي ابدأ لذكر أخطاء الماضي

إن تذكير الشريك بأخطاء الماضي قد يكون إساءة كبيرة له ، كما أن الإسلام لا يوصينا بالإسهاب في ذكر أخطاء الماضي . ربما يكون علينا تذكر بعض أخطائنا لكي نستفيد منها ولتكون عبرة لنا ولكي لا تتكرر ، ولكن هذا لا يجب أن يتم بشكل مفرط ، كما أننا نحن البشر لسنا في وضع أن نحكم على الآخرين بل يجب إعطائهم المشورة والنصيحة وبشكل ايجابي
مفاجئه الشريك من وقت لآخر

إن إحضار هدية بسيطة أو بعض الزهور قد يكون له أكبر الأثر على الشريك ، كما إن إعداد وجبات خاصة أو التزين والظهور بمظهر لائق وجميل ( وهذا ليس خاص بالنساء فقط ) أو إرسال رسالة بسيطة ومعبرة قد يكون له معني كبير ، إن هذه الأشياء البسيطة تعتبر كتوابل لتجديد الحياة الزوجية ولمنع الملل والروتين اللذان قد يصيبان هذه الحياة.
ليكن لديك إحساس بالفكاهة

إن الاحساس بالفكاهة والجو المرح يضيف على الحياة بهجة وسرور ويمنع الخلافات ويضيء جو المنزل . إن الحياة عبارة عن تيار مستمر ومتجدد من التحديات والاختبارات والتعامل مع هذه التحديات بجو مرح ومتفائل يجعل رحلة الحياة أكثر سلاسة ومتعة ، كما أنك قد تجد شريكك يتمنى قضاء أوقات أكثر معك في هذا الجو الحميم.
تلميحات سريعة لإجراء المناقشات ولحل الخلافات:
أبدا مع النية الطيبة لحسم هذه المسالة. إذا كان الطرفان يملكان هذه النية الطيبة وخطة للتشاور معا، فمن الأرجح انه سيكون هناك حل ناجح.
تذكر انه دائما هناك طرفان لأي نقاش ، فإذا اختار احدهما عدم النقاش ، فلا يوجد نقاش أصلا . وعلى العموم فان الطرف الخاطئ هو الذي يتكلم أكثر عادة.
كلا الزوجين لا ينبغي أن يغضبا في نفس الوقت. فإذا كان احدهما محبطا ، فمن الأفضل إذا كان يحاول الأخر التزام الهدوء.
لا ينبغي للزوجين الصراخ كما لو أن هناك حريق بالمنزل . وبطبيعة الحال فان الحرائق لا تحدث دائما ، لذا يجب على الطرفان التحدث بنفس معدل الصوت ومحاولة عدم الصراخ.
لا تذهبا للنوم عند عدم التوصل إلى حل منطقي لنقاش معين ، إن هذا من أسوء الأمور الذي قد تحدث في الزواج وينبغي تجنبه قدر الإمكان ، كما أن هذا قد يؤدي مشاعر الطرفين وبشكل عام فانه يسبب في تفاقم المشكلة وليس حلها.
إذا كان احد الزوجين بحاجة إلى الفوز ، فليكن شريكك ، لا تركز على أن تكون أنت الفائز فإن هذا هو السبب الرئيسي في جعل المناقشات ساخنة.

مفتاح السعادة

مفتاح السعادة الزوجية

بعض النصائح البسيطة والتي تعتبر نصائح ذهبية لما لها تأثير كبير في الحياة الزوجية وخاصة في قلب الزوج واهمها:

لا تنامي مع زوجك بلباسك العادي حتى لو لم تكن لديه رغبة في الجماع.. حاولي ان تنامي معه في كل ليلة بأحسن وأجمل وأرقى ألبسة النوم ليكن خيارك في محله.. اختاري اللباس المثير الاكثر اغراء. فاللباس المغري والمثير له اسرار عجيبة لا يعرفها الا الزوج حين ينظر اليه .. دعي محاسن ومفاتن جسمك وقت النوم تظهر له بطريقة فنية وذوق جميل وحسن تصرف.. وعندما تشاهديه نائما لا تزعجيه، بل حاولي ان تلتصقي بجسمه بهدؤ كي تشعريه بدفء حضنك وحبك وعطف وحنانك.



بكل رومانسية ودلع..
اهمسي في أذنه بالكلمات السحرية


ومن ثم وبكل رومانسية ودلع اهمسي في أذنه بالكلمات السحرية... عبّري كما يحلو لك من كلمات مثيرة يحبها

الرجال يعشقون هذه الحركات الجميلة وقت النوم.. ولا تستغربي في هذه الحالة اذا استيقظ من نومه بدون شعور وهو في شدة الشوق واللهفة كي يضمك بكل حرارة بكلمة احبك وأذوب فيك.. فلا تترددي في معانقته فهو ينتظر هذه المعانقة على احر من الجمر

عند وقت النوم والتوجه الى السرير احرصي ان تتعطري بأزكى العطور...استخدمي عطورات يعشقها زوجك كي يشم منك رائحة تثيره.. فالعطر له تاثير كبير وفعال في تفاعل الرجال مع زوجاتهم وله جاذبية تفوق الخيال..

لا تخجلي من زوجك وقت المداعبة فكل الصلاحيات مباحة اليك وحلال عليك.. فبهذه الطرق تحسسيه بعمق حبك ومشاعرك الجميلة اتجاهه، فيزيد حبه لك...

طيلي وقت المداعبة دعيه يعبر عن شعوره وينطق بما هو في قلبه لا تقتلي حبك بصمتك... فالرجال احيانا يعشقون اشياءا لا تعرفها النساء.. وبعضهم الخجل يقتلهم مثلهم مثل النساء...

لان هناك اشياء يجهلها الرجال وتعشقها النساء الى حد الجنون.. ولا تنسي عزيزتي كل الحركات التي تم ذكرها يجب ان تلبيها مصحوبة بإبتسامة حلوة وحركات دلع مثيرة

الحب من اول نظره

الحب من اول نظره

سر الحب من أول نظرة

ماهو سر ارتياحنا لبعض الاشخاص من أول مرة نراهم فيها ؟

والبعض بالعكس


السبب :

أثبت بعض العلماء مؤخراً
أن هناك خارطة للحب
موجودة في دماغ الإنسان.

هذه الخريطة هي التي تساعد الإنسان على معرفة ما إذا كان الشخص المقابل له مناسب للارتباط به أم لا.

يفيد العلماء أن خريطة الحب
الموجودة في دماغ الإنسان
هي عبارة عن مجموعة
من الصفات التي يرغب الإنسان بوجودها عند الشخص المثالي
الذي يطمح للارتباط به.

بحيث أنة حالما تقابل شخصاً
تتوفر فيه الصفات الموجودة في دماغك


فإنك تشعر بالإنجذاب نحوه

والعكس صحيح.

هذه الصفات تخزن في الدماغ
خلال جميع مراحل الحياة
مثل ابتسامة أمك
وروح الدعابة عند أبيك،

أي أنها صفات تتجمع
على مدى مشوار الحياة

على شكل خريطة موجودة
في عقلك الباطن.

عندما تقابل إنسانا
تنطبق علية معظم الشروط
فإن الدماغ يفرز مادة كيماوية
تبعث على الشعور بالفرح.

كذلك يفرز الجسم هرمونات أخرى.


إضافة إلى ذلك فان الجسم
يفرز كميات إضافية من
الأدرينالين
والنورادرينالين

مما يسبب احمرار الوجه،
تعرق اليدين، سرعة التنفس،
وتسارع في ضربات القلب.

بعد ذهاب الشخص
فإن مفعول هذه المواد الكيماوية ينخفض من الدم
و يصاب الإنسان بالإرهاق و الاكتئاب.

هذا الأمر يفسر
لماذا يصاب الإنسان بالحزن
عندما يكون بعيدا
عن الشخص الذي يحب





 اتمنى ألا تحرموني من ردودكم

مستحضرات تجميل طبيعية

مستحضرات تجميل طبيعية


لأجل العناية بالجمال بوسائل طبيعية آمنة، ولحلّ كثير من المشاكل الجمالية التي قد يصعب حلّها بالمستحضرات الصناعية، إليك سيدتي بعض وسائل التجميل الطبيعية وفوائدها؛ فالفواكه والخضراوات ليست مفيدة لصحة الجسم فحسب، بل هي تعتبر من أهم العناصر التي لها فعالية وتأثير على جمال البشرة أيضاً. في متناول يديكِ العديد من وسائل التجميل الطبيعية، فلا تغفلي عنها.الجزر
يعتبر الجزر من وسائل التجميل الأساسية؛ نظراً لأنه من أغنى النباتات بفيتامين » أ » هذا الفيتامين الضروري لصحة وسلامة الجلد، ولذلك‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏فإنه يدخل في العديد من المستحضرات الطبيعية للعناية بالبشرة. كما يذكر خبراء التجميل أنّ تناول عصير الجزر الطازج بصفة منتظمة له أثر واضح كمضاد لبُقع وشوائب البشرة، ويعمل كذلك على تحسين لون البشرة وصفائها بوجه عام. ولا تقتصر فوائد الجزر على البشرة فحسب، فهو غذاء مفيد كذلك لصحة الشعر والعينين لحاجتهما الضرورية لفيتامين » أ »ولمزيد من المعلومات المهمه فتعرفى عليها الان
الخيار
الخيار من الخضراوات الرخيصة المتوفرة بين أيدينا، والتي تتميّز بفوائد صحية وجمالية عديدة. فللخيار أثر واضح كقابض لمسام البشرة الواسعة، ولذلك فإنّه يدخل في عمل العديد من الأقنعة، بالإضافة إلى أنه يناسب تماماً ذوات البشرة الحساسة على وجه الخصوص. وللخيار كذلك مفعول واضح في تبييض البشرة، ومكافحة الهالات الغامقة التي قد تظهر تحت العينين، والتخلص من البقع والشوائب التي تصيب الوجه. وفي فترات الصيف، يستخدم عصير الخيار كغسول لعلاج حروق الشمس وترطيب البشرة.
الخس
ويدخل الخس في تحضير العديد من مستحضرات التجميل، حيث يتميّز بمفعول مرطِّب للبشرة وبذلك يفيد في عمل طبقة عازلة تقي الجلد من حرارة الشمس وتأثير الرياح. ونظراً لثرائه بفيتامينات عديدة وخواصه ذات التأثير المنظّف، فإنه يدخل في تحضير العديد من مغذيّات الجلد ومنظّفات الوجه.
البطاطس
للبطاطس تأثير في زوال التورّم الذي يظهر تحت العينين.. وذلك باستعمالها في صورة شرائح طازجة تستخدم ككمادات للعين، كما تعتبر البطاطس من أفضل المنظّفات والمرطّبات لذوات البشرة الحسّاسة. بل إنّ لها أثراً في علاج الحساسية الجلدية، عن طريق دهن الموضع المصاب بعصير البطاطس أو بعمل كمادات من شرائحها، كما تستخدم بنفس هذه الطريقة لعلاج حروق الشمس.
الفراولة
لعلاج حروق الشمس التي تتعرّض لها النساء في الصيف، سواء في الوجه أو الأكتاف، ننصح بعمل كمادات من عصير الفراولة، فهو ذو مفعول قوي في ترطيب البشرة، وعلاج التسلّخات والحروق.
ولمن يعانين من صُفرة أسنانهنّ، ننصحهنّ بتناول عصير الفراولة بصفة متكرّرة فهو خير ما يبيُّض الأسنان ويجمّلها. كما تدخل الفراولة في عمل كثير من الأقنعة نظراً لمفعولها القابض لمسام الجلد والذي يناسب ذوات البشرة الدهنية، وكذلك لمفعولها كمنظف وكمُغذٍ جيد للبشرةولمزيد من المعلومات المهمه فتعرفى عليها الان
الطماطم
إذا كنتِ سيدتي تلاحظين اتساع المسام في جلد الوجه أو بمناطق أخرى ما يسيء إلى منظر البشرة، فإنّ من أفضل ما يمكن الاعتماد عليه لتضييق هذه المسام هو استعمال الطماطم في صورة شرائح أو عصير. ومن خصائص الطماطم الفريدة في مجال التجميل أنها تناسب البشرة شديدة الدهنية وكذلك البشرة شديدة الجفاف، ولذلك فهي كثيراً ما تستخدم في عمل الاُقنعة.
البقدونس
يستخدم منقوع البقدونس كغسول ممتاز لشطف الشعر الغامق، وكمضاد للقشرة ، كما يستخدم في تنظيف البشرة الدهنية أو المصحوبة بظهور حب الشباب لما له من أثر فعّال في تخليص المسام من الدهون الزائدة والقاذورات المترسبة بها، كما يعتبر منقوع البقدونس من أفضل ما يمكن استعماله كغسول للفم للتغلب على الروائح الكريهة، ويُكتفى بمضغ بضعة أعواد منه.
النعناع
للنعناع فوائد صحية وجمالية عديدة، فهو يستخدم كمنقوع لعلاج اضطرابات القولون، وكشراب مهدئ. كما يستخدم المنقوع البارد كغسول ومرطّب للبشرة، وله كذلك مفعول مقاوم للبقع وحبوب الوجه، وأيضاً يستخدم النعناع في عمل الحمامات كمادة منعشة ومُجمِّلة للبشرة. ويعتبر زيت النعناع من أهم الزيوت العطرية التي تدخل في صناعة الروائح والصابون.
الليمون
يستخدم عصير الليمون في أغراض شتى. فهو يستخدم كمادة قابضة للمسام، وبذلك فهو يفيد ذوات البشرة الدهنية حيث تتعرّض لترسّب الدهون الزائدة وما يلتصق بها من قاذورات بمسام الجلد. ولهذا الغرض، تستعمل طبقة رقيقة من العصير في دهن الوجه، ثم تشطف بالماء الفاتر بعد أن تجف تماماً. كما يستخدم عصير الليمون كمضاد للنمش أو بُقع الوجه حيث يساعد على إخفائها، ويستخدم كذلك لإزالة صُفرة الأسنان بدعكها بالعصير بصفة متكررة.
المشمش
المشمش من أغنى الفواكه بفيتامين « أ »، ما يجعله من أفضل الأغذية لصحة البشرة، والشعر والعينين، كما يمتاز بمفعول مقاوم للتجاعيد والانكماشات، ولذلك يدخل في عمل الأقنعة. كذلك يستخدم عصير المشمش لدهن اليدين فيكسبهما النعومة والحيوية.
التفاح
يعتبر التفاح واحداً من أعرق وسائل التجميل ،نظراً لأنّ كثيراً من الجراثيم لا تستطيع البقاء في وجود عصير التفاح. ولذلك، فإنه غالباً ما يستخدم في عمل منظّفات البشرة، وفي محاليل شطف الشعر، وفي إعداد الأقنعة.
البرتقال
يدخل البرتقال في عمل العديد من مستحضرات التجميل خاصة كريمات العناية باليدين، والأقنعة، والشامبو. ومن أبسط طرق الاستفادة بالبرتقال هو استغلال قشره بعد نزعه عن الثمرة في دعك اليدين، حيث تعمل العصارة الموجودة بالقشر على تطرية جلد اليدين وزوال الخشونة والتشقّقات

وصفات الدكتور جمال الصقلي لجميع الأمراض

وصفات الدكتور جمال الصقلي لجميع الأمراض

وصفة ديال اثار الحبوب و تصفية و تبيض الوجه:

تتغسلي وجهك مرتين بالصابون المرة الثانية تتخليه فالوجه حوالي 30 الى 40 ثانية حتى يقرب ينشف، غسليه و نشفيه من بعد ذهني وجهك بزيت بلدية 2 او 3 سوايع مسحيه و ذهني بعصير الليمون ماشي الحامض (سواء الزنبوع او الليمون عادي) صبري دقيقة وعاودي ذهني بالليمون لان الوجه غادي يكون باقي فيه الزيت بعد ايام غيبدى يصفى الوجه و تبقى بعض البقع ذهني العصيرغير الاماكن الداكنة.
وصفة للهالات السوداء او les cernes :

السبب تيكون اما الارق او مشكل فالكبد يلا كان من الارق:

تاخذي بطاطة صغيرة بقشرتها تحكيها و تاخذي الما ديالها، اما يلا كان من الكبد: استعملي اوراق الخرشوف
الوصفة ديال ازلة الشعر الزائد وعدم طهور مرة اخرى :

جدور دالنجم (نبتة السعد) يتغسلو ويتنشفو ويطحنو ويتعملو في قرعة معقمة ويتعمر عليهم زيت العود، وتغطى القرعة بشي حاجة شفافة باش الاشعة مضربش فيها مباشرة ويتعملو في الشمس 40 يوم ومن بعد يدهن مكان الشعر هاد الوصفة.
الحمص والودع والغاسول ابيض لصفاء البشرة :

لودع

الحمص خوخ او فريز

عسل حر

عصير حامض

غسول ابيض

بياض البيض
الطريقة :

كديري الودع فالحامض لمدة 3دقائق من بعد كتخلطي جميع المقادير وتخليه فوجهك هو قال تخليه حتى ساعة ونص والوقيتة لي تديريه خاصك تكوني مسترخية وماتكمشيش وجهك.
بالنسبة للروماتيزم او البرودة فالظهر :

كاس زيت زيتون

ملعقة صغيرة سكين جبير

نصف ملعقة ابزار

ندفيو هاد الخليط وندلكو بيه اما الركبتين او الظهر
بالنسبة لنمو الحاجبين واعطاهما شكل جميل :

ناخد عود قرنفل ونقوم بحرقه ونطراسيو بيه الحاجبين.
وصفة لحساسية الانف، سينوزيت… :

في طنجرة تاخذي ماء البحر و ضيفي 2 الى 3 كيلو ملح و ترمي فيه الخزامى، زعتر، مرددوش، حلحال، مريوت، كلبتوس،بانونج، بشنيخة (لي قدرتي توفري منهم) المهم غادي ديري الكل يغلي لوحي عليك فوطة و حاولي تستنشقي حوالي 10min، تغطاي مزيان و نعسي تيشكرها بزاف بزاف تيقول وخا تكون عندك 40 سنة حساسية.
للتوتر العصبي، الشقيقة، طنين الاذن، صداع الاذن،
les acouphèness … :


عشبة la mélisse قال تعرف بحبقة الترنج او النعناع المصوف

تؤخذ فحال tisane
اما الاطفال الصغار و الناس الكبار فالسن ياخدو غير بلعمان ( غير الاوراق و la capsule لي الفوق )وصفة لداء السكري:

السالمية

الشيح

الترمس

اوراق الكالبتوس

اوراق المزاح

الحلبة

مريوت

أوراق الخرشوف

و يؤكد ان القاعدة تتقول بصلة قبل الفطور على الجوع اقوى من الانسولين، طبعا لازم ما يوقفوش دواء الطبيب لان الهدف انهم بجوج يتعاونو للوصول للشفاء باذن الله.

و لي عندها شي اضافة لاصحاب السكري تفيدهم جزاها الله خير
تعفن و حريق فالاذن :

نقطة بصل نقطة مريوت و نقطة الزيت بلدية
اشياء تقوي الجسم و تعطيه الحيوية :

المعدنوس
الحامض
اليازير
la spiruline
القمح المنبث germe de blé
يقول انه مهم جدا يقوي و يحيي المناعة و يطيل الشعر و الاظافر…

ان شاء الله نحط طريقة الحصول على القمح المنبث و بعض الحبوب لي ممكن تنبث فحال الصوجا و العدس.
للمتاخرات في الحمل بسب الهرمونات :

مرددوش
زريعة المعدنوس
وحبة حلاوة
بالتساوي مطحونين 3مرات في اليوم
وصفة الإسهال :

زريعة الكتان والريحان نفس الكمية مطحون 3 مرات في اليوم
غاز في المصران :

قعقلة الحلحال الزعيترة مرددوش الخزامة حبة حلاوة النافع اليازير الزعتر نفس المقدار مطحون
وصفة للعقم:

السالمية
زريعة الكتان
زريعةالمعدنوس
حبة حلاوة
سكين جبير
الخودنجال
الكبار
الصوجا

بالتساوي نطحن الكل و ناخد نصف ملعقة قبل الفطور قبل الغداء قبل العشاء و قبل النوم

(السخانة-القيء-سيلان الدم -الحناش) :

عصير ليمونة في كاس ماء محلى بالسكر(السخانة-القيء-سيلان الدم -الحناش)
التولال:

ماء البصل الملحة الحية.
وصفة لداء السكري:

السالمية

الشيح

الترمس

اوراق الكالبتوس

اوراق المزاح

الحلبة

مريوت

أوراق الخرشوف

و يؤكد ان القاعدة تتقول بصلة قبل الفطور على الجوع اقوى من الانسولين

هد العشوب ناخدوا 2 او 3 منهم كنطحنو كيولي بودرة

- كتاخدي كيلو بصلة + كيلو لوبيا خضراء كنطحنهم كنعصروهم كناخدوا داك العصير نزيدهم على البودرة

سخني الفران اعودي طفيه قاليك حتى 5 او 6 انتي دخلي وتخرجي حتى انشف اعودي طحنيه ربع معلقة قبل وبعد الفطور


الزوجة الصالحة

الزوجة الصالحة

إن حسن اختيار الزوج لزوجته من الواجبات التي أمر بها الإسلام؛ وذلك لإمداد الأمة بأجيال مسلمة تحمل الأمانة وتنشر نور الإسلام، ومن هنا يقول صلى الله عليه وسلم: (ما استفاد المؤمن بعد تقوى الله خيرٌ له من زوجةٍ صالحة إن أمرها أطاعته، وإن نظر إليها سرته، وإن أقسم عليها أبرته، وإن غاب عنها نصحته في نفسها وماله).

وهي أيضاً من الدعائم الأولى التي ترتكز عليها الحياة البيتية الهنيئة، وعلى المسلم أن يتخذ الأسباب في اختيار الزوجة وباقي الأمور على الله تعالى، وخير ما يستفيد منه المؤمن بعد تقوى الله الزوجة الصالحة، فقد قال صلى الله عليه وسلم: (أربعٌ من أعطيهن فقد أعطي خير الدنيا والآخرة: قلباً شاكراً، ولساناً ذاكراً ، وبدناً على البلاء صابراً ، وزوجةً لا تبغيه حوباً في نفسها وماله).

واعلم يا أخي أن المرأة إنسان، وأجمل ما في الإنسان إنسانيته وحقيقته المشرقة وصفاته المحببة، وأجمل ما في الإنسان أن يكون ذا إنسانية عاليةٍ رفيعة، فإذا أوتيت المرأة حظها من ذلك فقد أوتيت حظها من جمال الحق، فإذا صرف الرجل نظره عن ذلك وراح ينشد الجمال الظاهري أو المال أو نحوه، فهو سقوط في الهمة، وفسادٌ في النظر إلى حقائق الحياة، وإنما تستقيم لنا الحياة وتسعد إذا نحن أجريناها على حقائقها السليمة، ولم نحملها على غير ما سن الله لنا.

فالمرأة ذات الخلق جميلة، ولو شهدت مقاييس الشهوة البهيمية بغير ذلك، وهي بخلقها أحق ما تكون بالزواج، وهذا معنى قوله صلى الله عليه وسلم (تنكح المرأة لأربع: لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك) وقد جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال له: ( إني أصبت امرأة ذات حسبٍ وجمال وإنها لا تلد أفأتزوجها؟ فقال عليه السلام: لا ، ثم أتاه الثانية فنهاه ، ثم أتاه الثالثة فقال: تزوجوا الولود الودود فإني مكاثرٌ بكم الأمم يوم القيامة).

أما النسبة للطريقة التي تتعرف بها عن الآنسات، فدونك الطرق الشرعية المباحة كعن طريق أسرتك أو أقاربك الذين يعرفون المرأة؛ حتى تبعد الشبهات عنك وعنها، وتدخل البيت من بابه الواسع.


كيفية التعامل مع النساء

كيفية التعامل مع النساء


عندما تمشى مبتعدة عنك (إلحق بها)

عندما تدفعك ( امسك بها ولا تتركها )
...
عندما تطيل لسانها عليك ( قبلها وقل لها انك تحبها )

عندما تكون صامته ( اسألها ما المشكلة )

عندما تتجاهلك ( أعطها اهتمامك الكامل )

عندما تريد الابتعاد عنك قليلاً ( لاتوافقها الرأي )

عندما تراها في أسوأ حالاتها ( قل لها أنها جميلة )

عندما تراها تبكي ( أحضنها ولا تقل شيئاً )

عندما تكون خائفة ( أحميها )

عندما تضع رأسها على كتفك ( أمل راسها قليلا وقبلها )

عندما تأخذ منك شيئاً عزيزا ( دعها تأخذه فلن يكون أعز منها )

عندما تمازحك ( مازحها وأضحكها )

عندما لاتجيب الهاتف لفترات طويلة ( أكد لها أن كل شئ على مايرام )

عندما تقول أنك تعجبها ( فهي حقا تكن لك مشاعر اكبر مما قالت )

عندما تمسك يديك ( أمسك يديها وداعب أصابعها )

عندما تقول لك سرا ( أحتفظ به ولا تخبر به أحداً )

عندما تنظر إلى عينيك ( لاتلتفت حتى تلتفت هي )

عندما تفتقدك ( فهي تتألم من الداخل )

عندما تحطم قلبها ( الألم لن يزول بل سيستمر )

عندما تقول أن العلاقة انتهت ( فهي لازالت تريدك )

عندما ترسل لك هذه الرسالة ( فهي تريدك أن تقرأها )

أبق على خط التليفون معها حتى لو لم تقل شيئا

عندما تغضب احضنها بقوة ولا تتركها

عندما تقول أن كل شئ على ما يرام لا تصدقها بل تحدث معها عن المشكلة

لأنها بعد عشر سنوات ستظل تتذكرك

عاملها كأنها كل شئ مهم لك في الحياة

مازحها ودعها تمازحك

ابق معها طوال الليل عندما تكون مريضة

أعطها العالم
عندما تحس بالملل أو متضايقة اخرج معها واجعلها تتسلى

دعها تحس أنها مهمة لديك

عندما تجري لك باكية ، أول سؤال تقوله لها ، مين اللي زعلك حبيبتي

كل هذا لن يكلفكم شيئاً

هذا هو الحب الحقيقى

الثلاثاء، 2 يوليو 2013

الغيرة عند النساء

الغيرة عند النساء

الغيره غريزه أوجدها الله تعالى في المرأه كغريزة الأمومه فنادراً ما تجد إمرأه لا تغار و الغيره أنواع منها السيئ المدمر و منها المحبب للنفس فيجب أن تكون هناك حدود للغيره .

هناك الغيره العمياء , فالمرأة التي لا همَّ لها سوى تعقُّب حركات زوجها، وتتبُّع أخباره، والتشكُّك في كلّ تصرفاته، والغيرة من معارفه وأصدقائه هي إمرأه سيئه وبأفعالها تلك تنفصم عُرَى المحبّة والثقة بينها وبين زوجها. فمن بين ما أوصى به أحد الأسلاف ابنته قبل زواجها "إيّاك والغيرة، فإنَّها مفتاح الطلاق".

وفي كتب السنة ما جاء عن أنس رضى الله عنه أنه قال أهدى بعض نساء النبي صلَّى الله عليه وسلَّم ـ وهي أم سلمة رضي الله عنها ـ له قصعة فيها ثريد، وهو في بيت بعض نسائه، فضربت عائشة يد الخادم، فانكسرت القصعة، فجعل النبي يأخذ الثريد ويردّه في القصعة، ويقول " غارت أمّكم" رواه مسلم وغيره.

وفي رواية أخرى أخرجها أبوداود والنسائي أنَّ عائشة ندمت على ذلك وقالت يارسول الله، ما كفّارة ما صنعت؟ قال"إناء مثل إناء، وطعام مثل طعام". فلقد حوَّل الرسول صلَّى الله عليه وسلَّم الغضب والعنف إلى الحبّ والمودة، وأمرها أن تهدي صحفة لأمّ سلمة عوضاً عن صحفتها المكسورة.
ولا شكّ أنَّ هذا النوع من الغيرة إذا تجاوزت حدودها ستعكِّر صفو الحياة الزوجية والأسريه و تؤدي إلى زعزعة الثقه بينهما و قد تؤدي إلى الطلاق في بعض الحالات .

ويمكن علاج مشكلة الغيرة بين الزوجين من خلال ما يلي

* الاعتراف بالخطأ إذا كانت غيرتك في غير موضعها، وحاولي إصلاح ما أفسدتِ.. والأهم من ذلك عدم تكرار الخطأ مرة أخرى.

* على كلا الزوجين أن يمنح الآخر ثقته ويحسن معاملته، حتى تسير دفّة الحياة في خير وسلام.

* عدم الاندفاع في شتّى الأمور.. فالتأنِّي والتحرّي خيرٌ من الاندفاع وسوء الظن.

* الابتعاد عن كلّ سبب مباشر قد يشعل الغيرة المذمومة في نفس الطرف الاخر.. كأن تتصرَّف بعض التصرُّفات التي تثير الشك والظنون.

* على الزوج أن يثني على زوجته، ويرفع معنوياتها، ويشعرها دائماً بأنَّ لديها صفات جميلة ليست موجودة عند غيرها، ويذكرها بأنّ الغيرة قد تفقدها ثقتها بنفسها وتهدم بيتها.

وهناك نوع أخر وهو الغيره من ما يملك الآخرين و هي غيره سيئه مذمومه جدا . فالمرأه التي تنظر إلى ما تملك صديقاتها من نعم و تتحسر على حالها لظروف زوجها و تبدأ بالنق عليه و تطالبه بإحضار كل ما تراه بيد غيرها هي إمرأه غيوره حسوده و تقلب حياتها الزوجيه إلى كدر و نكد و مشاكل . في هذه الحاله يجب على الزوج أن يفهم زوجته ظروفه و إمكانياته الماديه و أن يفهمها رأي الدين في ذلك إذ أمر الله بعدم الحسد و الرضا بالنصيب و القدر و أن القناعه كنز لا يفنى .

هناك الغيره بين النساء أنفسهن كأن تكون أجمل أو أغنى أو أشيّك أو محبوبه أكثر لدى الكل .
وهذه الغيره قد تكون لها بعض الفائده في تشجيع المرأه الغيوره للتزين و الإهتمام بنفسها أكثر و الظهور بمظهر لائق خَلقيا و خُلقياً و إذا زادت هذه الغيره عن حدّها قد تلجأ المرأه إلى تصيّد أخطاء من تغار منها و تكيد لها المكائد و تعمل على تشويه صورتها وهنا يكمن دور الزوج أو من تعيش معه المرأه فلابد أن يحسس المرأه بقيمتها و أنها ليست أقل جمالاً أو منزله من غيرها و أن يراقب تصرفاتها حتى لا تلحق الأذى بمن تغار منها .

وهناك الغيره المحببه للنفس و هي غيره خفيفه تكون بين أي أثنين هذه الغيره تجدد الحب في القلوب و يعمد لها أحد الطرفين للفت نظر الأخر له و قد تلجأ لها المرأه لتتأكد من حب زوجها أو حبيبها لها . فتحسسه بطريقه غير مباشره بإهتمامها به و بغيرتها من أي إمرأه أخرى كأن تذكر محاسنها أمامه و ما تتفوق به من مميزات عن من تغار منها و لكن بطريقة بسيطه محببه لنفس الرجل لا ينزعج منها أو تكدر صفو حياته وهي غيره مطلوبه لتعمل على تجديد الحب و الحياه و خاصة بين الزوجين .

الغيرة عند الرجال

الغيرة عند الرجال

{ غيرة الرجال تفوق غيرة النساء }

أشارت دراسة نفسية الى أن الرجل أيضا يغار من جمال الآخرين

وأن الغيرة ليست مشاعر قاصرة على النساء فقط ..!!

فكما تغار المرأة من جمال قريناتها وأناقتهن يشعر الرجل بنفس المشاعر

وأكدت الدراسة ان 64 في المئة من الرجال يلفت إنتباههم أناقة الرجال الآخرين

وجودة ونوعية الملابس التي يلبسونها ويأخذ الرجل في اعتباره هذه الأناقة

وطريقة إرتداء الملابس عند حكمه على الآخرين ..!!

و47 في المئة من الرجال يشعرون بالغيرة من أناقة الآخر ووسامته

وربما جاذبيته وقدرته على لفت الإنتباه وخطف الأضواء ..!!

و31 في المئة منهم خاصة من الذين لا يتمتعون بدرجة عالية من الوسامة

أو جمال الوجه يغارون من جمال ووسامة الآخرين ..!!

و33 في المئة منهم يغارون من جسم الآخر الرياضي

وعضلاته المفتولة وطوله وفحولة جسمه ..!!


كما وجدت الدراسة علاقة بين مستوى الرجل الثقافي والاجتماعي

ودرجة إهتمامه بمسألة شكل وجمال الرجل الآخر

فكلما ارتفعت درجة ثقافة الرجل ومستواه الإجتماعي

كلما كان أقل التفاتا وتأثرا بالغيرة ....!!

فن التعامل مع الزوجة

فن التعامل مع الزوجة

الوسائل العشر ( 10 ) للحب الدائم:


أولاً: تعود على استخدام العبارات الإيجابية، كالدعوات الصالحة، أو كلمات الثناء.
قل لزوجتك: لو عادت الأيام؛ ما اخترت زوجة غيرك!
إن الكلام العاطفي يثير المرأة، وهو السلاح الذي استطاع به اللصوص اقتحام الحصون والقلاع الشريفة، وسرقة محتوياتها الثمينة.
إن الكلمة الطيبة تنعش قلب المرأة؛ فقلها أنت قبل أن تسمعها من غيرك.

ثانياً: التصرفات الصغيرة المعبرة.
مثل: إن وجدتها نائمة؛ فضع عليها الغطاء.
اتصل بها من العمل لتسلم عليها فقط وأشعرها بذلك.
أرأيت كيف قال النبي - صلى الله عليه وسلم-:"حَتَّى اللُّقْمَةَ تَجْعَلُهَا فِي فِيِّ امْرَأَتِكَ" صحيح البخاري (5354)، وصحيح مسلم (1628).
 إن ذلك جزء من الذوق، إذا تعود المرء عليه؛ فإنه لا يحتاج إلى كبير جهد لممارسته.
ومن لم يتعود ذلك، ربما إذا سمع هذا الكلام يشعر بالخجل وبالإحراج ويفضل بقاء الأمور كما هي عليه، بدلاً من هذه المحاولة، التي ربما يعتبرها مغامرة.
أنت بحاجة إلى أن تدخل عادات و سلوكيات جديدة في حياتك، وإلا سوف تظل تواجه المشكلات.


ثالثاً: تخصيص وقت للحوار بين الزوجين.
الحوار عن الماضي، وذكرياته الجميلة؛ فإن الحديث عنها يجددها كما لو كانت وقعت بالأمس.
الحوار عن الحاضر وإيجابياته وسلبياته وكيف نستطيع التغلب على مشكلاته.
الحوار عن المستقبل، وعن وعوده، و خططه، وحظوظه الجيدة.


رابعاً: التقارب الجسدي.
ليس فقط من خلال الوصال والمعاشرة، بل الاعتياد على التقارب في المجالس و في المسير.
وإن كان هناك من لا يزال يستحي أن يرى الناس امرأته تمشي بجانبه، أو حتى تمشي وراءه.


خامساً: تأمين المساعدة العاطفية عند الحاجة إليها.
فقد تكون المرأة حاملاً، أو في فترة الدورة الشهرية؛ و تحتاج إلى الوقوف معها معنويًّا؛ وذلك بتقدير حالتها النفسية؛ فقد قال أهل الطب: إن معظم النساء في حالة الحمل أو الحيض أو النفاس يعانين من توتر نفسي تضطرب معه بعض تصرفاتها.ومن هنا تحتاج المرأة إلى مؤازرة عاطفية تشعرها بحاجة الزوج لها وعدم استغنائه عنها خاصة في مثل هذه الحالة


سادساً: التعبير المادي عن الحب.
من خلال الهدية سواء كان ذلك بمناسبة أو بغير مناسبة، والمفاجأة لها وقع جميل.
اختر هدية معبرة، وليس المهم في الهدية قيمتها المادية عند المرأة؛ بل بمناسبتها وملاءمتها لذوقها وما تحبه، وتعبيرك عن شعورك بها، واستذكارك لها.


سابعاً : إشاعة روح التسامح والتغافل عن السلبيات.
كرر الصفح ونسيان الأخطاء خاصة في الأمور الحياتية البسيطة التي ينبغي لكريم النفس ألا يتعاهدها بالسؤال.


ثامناً: التفاهم حول القضايا المشتركة:

تاسعاً: التجديد وإذابة الجليد.
بإمكان الإنسان - رجلاً, أو امرأة - أن يقرأ كتاباً, أو يسمع شريطاً؛ حتى يستطيع أن يجدد الحياة الزوجية! وأن يضيف عليها من المعاني، والتنويع في: الملبس، والمأكل، والمشرب، والأثاث، والمنزل، وطرق المعاملة، والمعاشرة. ما يجعل الحياة تستمر، وتجدّ، ولا يتسرب إليها الملل, أو السأم.



عاشراً: حماية العلاقة من المؤثرات السلبية مثل: المقارنة مع الأخريات.

الحب الحقيقي

الحب الحقيقي

** هذا هو الحب الجميل **


 *أن تؤمن بأن لحياتى معنى وتساعدنى مخلصا على تحقيق
هذا المعنى.
*أن تراعى مشاعرى وتصون كرامتى وترعى حقى

وتحافظ على سمعتى .
*أن تلتمس لى العذر وتصبر علىّ وتترفق بى.
*أن تحترم ذكائى وتثق فى قدراتى.
*أن تخلص لى وتحفظ غيبتى .
*أن تحمل معى همى وتمسح دمعى وتشجع ايمانى .
*ألاّ تحرمنى من حريتى وحقى فى أن أعيش نفسى.
*أن تسرع لمعونتى وألا تخذلنى فى وقت ضعفى.
*أن تتحملنى فى وقت ضيقى وألمى.
*أن تغفر لى اساءتى وتقبل اعتذارى.
*أن تشجعنى على اكتشاف نفسى وتطوير شخصيتى للافضل.
*أن تملأ حياتى بهجة وتفاؤلا وتشجعنى دائما على الاقبال
على الحياة مهما ضاقت الظروف.
*أن تفتخر بى أمام كل الدنيا مهما كان حجم انجازى .
*أن تجد سعادة فى تعبك لأجلى!
*أن تتمنى لى أعظم مما تتمناه لنفسك!
*أن تشجعنى دائما على أن أرى بقلبى حب الله لأجلى
وتشجعنى كذلك على أن يمتلىء قلبى بهذا الحب الحقيقى لكل
الناس.
نعم هذا هو الحب الجميل....
قد يبدو صعبا تحقيقه فى هذا الزمان , ولكنه ليس مستحيلا!